البطل العالمي المصري
عزيزى الزائر مرحبا بكم فى المنتدى العالمى للمدرب العالمى الكابتن عبد الفتاح سعد يرجى تسجيل الدخول او عرف بنفسك لمزيد من الاستفسار يرجى التواصل معنا على hossamabdelfatah44@yahoo.com او التواصل معنا عبر الفيسبوك علي صفحة الكابتن عبد الفتاح سعد علي وشكرا لكم مع تحيات منتدي البطل العالمي المصري

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

البطل العالمي المصري
عزيزى الزائر مرحبا بكم فى المنتدى العالمى للمدرب العالمى الكابتن عبد الفتاح سعد يرجى تسجيل الدخول او عرف بنفسك لمزيد من الاستفسار يرجى التواصل معنا على hossamabdelfatah44@yahoo.com او التواصل معنا عبر الفيسبوك علي صفحة الكابتن عبد الفتاح سعد علي وشكرا لكم مع تحيات منتدي البطل العالمي المصري
البطل العالمي المصري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كلام بنقوله كل يوم .. بس ضرورى ناخد بالنا انه حرام والبعض منه شرك والعياذ بالله

اذهب الى الأسفل

 كلام بنقوله كل يوم .. بس ضرورى ناخد بالنا انه حرام والبعض منه شرك والعياذ بالله  Empty كلام بنقوله كل يوم .. بس ضرورى ناخد بالنا انه حرام والبعض منه شرك والعياذ بالله

مُساهمة  Admin الجمعة فبراير 22, 2013 7:26 pm


مُساهمةموضوع: كلام بنقوله كل يوم .. بس ضرورى ناخد بالنا انه حرام والبعض منه شرك والعياذ بالله الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 2:53 pm
[size=12]
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم أما بعد :

[size=29]الفاظ تخالف العقيدة


فان خطر اللسان عظيم , وقد يهلك الانسان ويورده النار والعياذ بالله ,
فقد قال نبينا صلى الله عليه وسلم :
( ان العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين ما فيها يهوى بها فى النار أبعد ما بين المشرق والمغرب) رواه مسلم ,

وقال ربنا عز وجل ( وتحسبونه هيناً وهو عند الله عظيم )

وقال الحسن البصرى : ( ما عقل دينه من لم يحفظ لسانه ) ,

لذلك كان يجب علينا ان نحفظ السنتنا , وهذه بعض
الالفاظ التى اشتهرت على السنة المسلمين وهى
تخالف الشرع نقلتها من رسالة بعنوان
( تنبهات شرعية نافعة على الاخطاء اللفظية الشائعة )
حتى يحذرها اخواننا والله الموفق :


أمثال وألفاظ محرمة ..للأسف الشديد أغلبنا يستعملها فى حياته اليومية



1- رزق الهبل على المجانين!!
فالرزق هو لله وحدة ولا أحد يملك لنفسه ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً و
لاموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ
الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }(الذاريات:5( ، فالرزق بيد الله
سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو...



2- لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل
كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق... فالله تعالى لا يؤوده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع
قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ
مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ
مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }(فاطر:2)
فمن هذا المخلوق الذى يستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز



3- ثور الله فى برسيمه
:كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!، و لماذا ثور الله
يرمز له بالغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!! كلام محرم.. غير أنه
سوء أدب مع الله تعالى.... قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13).
لا تقرن أسم الله الا في جملة سويه مهذبه



4- أنا عبد المأمور
هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار، هي توحي أن
قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير
ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ
اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: ' على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ' مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.



5- يا مستعجل عطلك الله
وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا.
ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي
صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث
رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/
انظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).



6-البقيه فى حيــــــــــــا تك
ما هذه البقيه؟؟؟ لا حول ولا قوه إلا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء
عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه ، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن
يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة فى عمره
قال تعالى )(.... فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون )) سورة الأعراف: 34



7- لاحول الله
وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة..
( حتى مش "يا حول الله" ...لأ...نفى الحول عن الله عز وجل...والحول بتسكين النون أى :التدبير )



8- الباقي على الله
هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا.. وهي مذمومة شرعا .....
والواجب علينا التأدب مع الله..
والأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله



9- شاء القدر
لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء, سبحانه



10- فلان شكله غلط
وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس ...... لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به ..
قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ) سورة التين:4



11- ((الله يلعن السنة , اليوم , الســاعة اللي شفتك فيها ))
اللعن (( الطرد من رحمة الله ))
وهذي من مشيئته وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :: قال الله تعالى (( يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار ))
السب : الشتم أو التقبيح والذم .
الدهر : الوقت والزمان .
يؤذيني : أي ينسب إليَّ ما لا يليق بي .
وأنا الدَّهر : أنا ملك الدهر ومصرفه ومقلبه .
وفي رواية أُخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ..



12- زرع شيطانى أو طالع شيطانى
هذا قول خاطئ ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ،
قال تعالى (أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنزَلَ مِنَ
السَّمَاء مَاء فَسَلَكَهُ يَنَابِيعَ فِي الْأَرْضِ ثُمَّ يُخْرِجُ بِهِ
زَرْعًا مُّخْتَلِفًا أَلْوَانُهُ .... ) والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني .....



13- امســـك الخـــشب )) ((خمســـه في عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))
أمسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك .
ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق
ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بإذن الله والتحرز من العين يكون بالرقية
وكانت رقية النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))

غير أني قرأت مقالة لأحد الأخوة يحكي حديثه مع زميلة
انجليزية تعمل معه حول اندهاشها أن المسلمين يقولون "امسك الخشب" وأوضحت
له ان " الخشب"ترمز الى الصليب في اللغة اللاتينية (على ما أذكر) حيث لا
وجود لكلمة صليب في تلك اللغة .. فكان يسمى الصليب بالخشبة لأنه كان يصنع
من الخشب .. ثم ترجمت الى الإنجليزية باللفظ الدارج "Touch Wood" أصل كلمة
"امسك الخشب"

والذي يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه
الا بالله )) فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة وخميسة تدفع
الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب
والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك
أصغر وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله ,,




14- ( سب الدين ) :
وهو من الدواهى العظام والبلايا الجسام التى ابتلى بها اهت الاسلام اذ كيف
يجرؤ مسلم موحد ان يسب دين الله تبارك وتعالى, واذا كان سب الرسول صلى الله
عليه وسلم او سب المصحف او سب الصلاة هو من الكفر الصراح
فكيف يقال فيمن سب الدين كله ؟ .



15- ( مدد يانبي , مدد يا بدوي , يا دسوقي, يا ام هاشم , يا حسين , وغيرها ) :
هذه الكلمات رغم شيوعها الا انها من الشرك الاكبر الذى لا يغفره الله لان
المدد هو طلب العطاء وهو دعاء والدعاء عبادة فلا تجوز الا لله , واذا كان
طلب المدد شركا فكيف بغيره , فان النبى والولى لايرضيهما ان يجعلهما الناس
ندا للخالق .



16- ( سب الزمان ):
اذا نزلت مصبية قالوا تعس الزمان, او زمن لايرحم , او جار علي الزمان , او
زمن غدار, او انت والزمن عليه, او يوم اسود او ساعة نحس, وهذا من مداخل
الشيطان العظيمة لان المسلم لايطيق ان يسب ربه فيما قضاه , فيزين له
الشيطان سب الزمان نفسه فيقع السب على الله لان هو الفاعل لاالزمان , لذلك
قال صلى الله عليه وسلم: ( لاتسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ) .متفق عليه.



17- ( لعبة القدر, عبث الاقدار, قدر احمق الخطا )
: هذا كله من الالفاظ التى توجب الكفر ان قصد معناها فان القدر بيد الله وهو منزه فى اقداره عن اللعب والحمق والعبث جل فى علاه .



18- ( جعل المخلوق نِدّا للخالق ) :
شاع قولهم "ما شاء الله وشئت" , "ساعتمد على الله وعليك" , "انا متوكل على الله وعليك" , "لولا الله وفلان" ,
وغير ذلك وهو من الشرك لانه سوى بين الله وغيره بالواو التى تفيد التسوية والصواب ان يستبدل بالواو ثم فيقول:
"ما شاء الله ثم شئت" , "مالى الا الله ثم انت" .



19- ( الحلف بغير الله ) :
القسم تعظيم للمقسم به ولذا ورد النهى الشديد عن ذلك حيث هو نوع من الشرك الاصغر , ومن الحلف بغير الله
الحلف بالنبى .. الاولياء .. والكعبه .. .والمصحف الشريف ..بالذمه .. وحياة
ابنى خالد .. والنعمة .. بالشرف .. بالامانة .. بالعيش والملح .. ورحمة
بابا .. ورحمة امي
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"ألا إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم فمن كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت" متفق عليه



20- ( الدين لله والوطن للجميع ):
الصحيح ان الدين لله والوطن لله قال تعالى :
(... إِنَّ الْأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ... ) سورة الأعراف: 128
فالوطن لله وهو الحاكم والمهيمن عليه بقدره وشرعه فهو مالك الدنيا ةالاخرة لايقاسمه فيها احد .



21- ( ربنا افتكره , افتكاره رحمة ) :
تقال كثيرا فى الاخبار عن الوفاة , وهذا الكلمة ان قصد معناها فهى كفر لان الله يقول Sadوما كان ربك نسيا)
فهي كلمة شركيه يلزم منها وصف ربنا عزوجل بالنسيان وهو صفه نقص وصفات النقص
لا تجوز على الله عزوجل كالنوم والتعب واللغوب والفقر ففى هذه الكلمات شرك
ومشابهة لليهود والنصارىومناقضتها قول الله عزوجل (وما كان ربك نسيا ) وقوله ( لا يضل ربى ولا ينسى )
وان كان جاهلا وهو الغالب فيجب ان يطهر لسانه منها .



22- ( الله اعلم ورسوله ):
اذا قيل هل سافر فلان قيل الله اعلم ورسوله وهذا لايجوز لانه لايعلم الغيب الا الله وحده.



23- ( التحية ):
شاع بين المسلمين انواع من التحية كصباح الخير , ومساء الخير وغير ذلك وهذه
التحيات لاتجوز ان تكون بدلا عن السلام عليكم فان قيلت بعده مثلا جاز
(ذكره ابن عثيمين رحمه الله ) .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا. ألا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم" رواه مسلم



24- ( كذبة بيضة ):
طلقونها على الكذب الذى لايتضمن اذى للغير , ويقصدون انه لاوز فيه وهذا من
تسمية الشيطان وهذا محرم فلم يكن النبى يكذب حتى فى المزاح .



25- ( اللهم انى لااسالك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه )
: شاعت هذه الكلمة على السنة الخطباء وهى خطأ كما افاد العلامة ابن باز
رحمه الله لانه لاشىء فى ان يسال العبد ربه فى ان يدفع البلاء , فقد استعاذ
النبى من سوء القضاء فان الدعاء يرد القضاء باذن الله , ثم ان سؤال
التخفيف فى القضاء دون ازالته هو تضييق لرحمة الله. الله سبحانه وتعالى
اكرمنا بالدعاء الذي هو العبادة .. وبما أن الدعاء يرد القدر فلماذا لا
نسأل الله من فضله الكريم ونطلب منه ما نريد ..



26- ( اصطبحت بوش مين انهارده ):
يقولونها اذا رأوا فى يومهم شدة وبلاء وهذا من التشاؤم الذى نهى النبى عنه .
و قال النبى صلى الله عليه و سلم ( لا عدوى و لا طيرة )
الطيرة=التشاؤم



27- ( البقية فى حياتك):
لايصح اطلاقها لان معناها ان الميت قد نقص من عمره بقية
يرجى ان تضاف الى عمر الحي والصواب ان يقال البقاء لله .
والصواب ان نقول: "البقاء لله"



28- (علي الحرام من دينى ):
هذا قسم شائع ومعناه علي ان افعل الحرام من دينى ان فعلت هذا الامر , وليس هذا من تعظيم حرمات الله ,
وقد يكون معناه عند بعض الناس يكون دينى على حرام ان فعلت وهذا ابشع من المعنى الاول وكلاهما ليسا من الايمان المشروعة .



29- (اسم النبى حارسه ):
أى ان اسم النبى هو الذي يحرسه ويحميه مع ان الذي يحمى السماوات والارض ومن فيهن ويحفظها هو الله .



30-(الفاتحة على روح فلان ):
اشتهر هذا القول جدا على السنة الناس مع ان قراءة الفاتحة على الميت لم ترد عن النبى صلى الله عليه وسلم
ولم يعلمها احد من الناس .



31- (يدى الحلق للى بلا ودان ):
وهذا فيه اعتراض على قدر الله وسوء ادب معه , وهم يقولونها عندما يرون نعمة اعطاها الله لاحد , ثم ان الانسان
قد يظن بعقله الضعيف ان الله اعطى هذا مالا يستحقه, او ان هذا الشىء لم
يوضع فى مكانه والله بحكمته النافذة يعلم انه موضوع في اولى موضع , ولكن
العقل البشرى القاصر د لايبصر حكمته, تعالى ربنا عن العبث وحاشاه من سوء
التقدير عز وجل .
سبحانه جل جلاله وتقدست اسمائه, مدبر الخلق ،عالم الغيب
فالرزق هو لله وحده وليس أحد يملك لنفسه ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً وموتاً
ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو
القُوَّةِ المَتيِنُ}(الذاريات:58)، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه
لحكمة لا يعلمها إلا هو.




32- أحنا زارنا النبى
لا أعتقد أبدا أن من واجب أكرام الضيف قول هذة الجمله أبدا عليه أفضل الصلاة والسلام فهو خير وأشرف وأكرم ولد أدم



34- ربنا مش عايز كذا
(خطأ: لأن صفة العوز لا يصح نسبها الى الله عز وجل ...الصحيح هى صفة الإراده...يعنى نقول ربنا مش رايد



35- رزق الهبل علي المجانين
حاشا لله .. فيها اعتراض و سخرية على تقسيم الله للارزاق و هو ما لا يليق به سبحانه و تعالى



36- المرحوم فلان الفلانى
(الصحيح :هو درج الرحمه فى صيغة دعاء وليس إقرار...بمعنى اننا نقول : فلان الفلانى رحمه الله....



37- كتر السلام يقل المعرفه
(مخالف لسنة النبى صلى الله عليه وسلم)
أفشوا السلام بينكم, قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا. ألا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم" رواه مسلم
"وَإِذَا حُيِّيتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَآ أَوْ رُدُّوهَآ إِنَّ ٱللَّهَ كَانَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ حَسِيباً"النساء 86
هو إن ألقى السلام عليكم فعليكم أن تردوا السلام بأحسن من التي ألقت عليكم



38-ده نايم بياكل رز مع الملائكه
(الملائكه لا تأكل الرز بلبن...بل لا تأكل أصلا)



39- "كل اللى له نبى يصلى عليه "
- وهى عبارة خاطئة تعبر عن الاستخفاف بمقام النبوة .
بل وتشعر من خلالها أنه لا يلزم كل الناس الإيمان بكل الانبياء فمن حق كل
واحد أن يؤمن بهذا النبى وألا يؤمن بنبى آخر ... وهذا خطأ كبير لأن كل مسلم
مطالب بالإيمان بكل الانبياء .
قال تعالى : ( آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه
والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لانفرق بين أحد من رسله
وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير " [ البقرة : 285 ]



40- (القرش الأبيض ينفع فى اليوم الأسود )
يدعو إلى كنز المال وعدم إنفاقه ... وهذا يجعل قلب العبد متعلقاً بالدنيا وحطامها الزائل
وصف اليوم بأنه يوم أسود وهذا من التشاؤم الذى نهى عنه النبى صلى الله عليه وسلم



41- (تقبيل النقود عند قبض الراتب أو عند أول بيع )
وهذا كله لا أصل له فى الشرع ... وإنما عليه أن يحمد الله - جل وعلا - فهو القائل فى كتابه :
"لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ " [ إبراهيم : 7]



42- قول : " الله على ما يشاء قدير "
وهذا من الالفاظ الموهمة التي تؤدي الى تأكيد مذهب القدرية, وهذه العبارة من الذرائع التي ينبغى ان تسد ..
ولكن الصحيح قول " ان الله على كل شيء قدير "



43- قول : " يا حرام والله ما يستاهل"
تقال لمن اصيب بمصيبة او ما يكره , وهذا خطأ وكأننا نقول ان الله سبحانه
ارسل لهذا الشخص كارثة لا يستحقها ولكن الله لم يكن ظلام للعبيد انما هو
العدل جل في علاه ..
اما كلمة :يا حرام .. فالحرام معروف وموضح بالادلة ..
اما يرسل لابن ادم من منغصات في الدنيا هي من القضاء والقدر التي يجب ان نؤمن بها ونرضى بما كتبه الله ..




44- قطَع رزقه (قطَع عيشه):
قُلْ مَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ
أَمَّنْ يَمْلِكُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَمَنْ يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ
الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَمَنْ يُدَبِّرُ
الْأَمْرَ ۚ فَسَيَقُولُونَ اللَّهُ ۚ فَقُلْ أَفَلَا تَتَّقُونَ (31) التوبة
وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لَا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (60) العنكبوت
لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُمْ مِنْ فَضْلِهِ ۗ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ (38) النور



45- ما ينوب المخلص إلا تقطيع هدومه
فقد قال تعالى { و أصلحوا ذات بينكم }



46- احيانا ساعة ضيقه نقول "ليه ياربي كده"
"لا يُسئَل عما يفعل وهم يُسئَلون" 23الانبياء
عن ام سلمه رضي الله عنها قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : « ما
من عبد تصيبه مصيبة ، فيقول : إنا لله وإنا إليه راجعون : اللهم أجرني في
مصيبتي ، واخلف لي خيرا منها، إلا أجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيرا
منها . قالت : فلما توفي أبو سلمة ، قلت كما أمرني رسول الله صلى
الله عليه وسلم فأخلف الله لي خيرا منه, رسول الله صلى الله عليه وسلم .
رواه مسلم .



47- اتقى شر من أحسنت إليه
يتعارض مع قول الله تعالى :
" وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ
ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ
عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ" فصلت 34
"وَلاَ تَجْعَلُواْ اللّه عُرْضَةً لأيْمَانِكُمْ أَن تَبَرُّواْ وَتَتَّقُواْ وَتُصْلِحُواْ بَيْنَ النّاس وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيم" البقرة 224



48- انت وش نحس...وشك يقطع الخميره من البيت...احترسوا شراره
" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ
قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء
مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْراً مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا
أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ
بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ " سورة الحجرات الايه 11



49- اللي يحب النبي يصقف
في أعتقادي البسيط أنها أستخفاف بمقام النبوة
وللاسف أنها تدخل في أعمال التهريج والاغاني ووووو.......



50- في الأغاني وخاصةً الأغاني المسفّة: ذكر لفظ الجلالة "الله .. الله"
منتهى عدم الحياء والسفه والسفالة حين يذكر لفظ الجلاله في أغنية سافلة
منحطة تتغنى في كباريه او في فرح شعبي لراقصة, وتشعر بالنار تغلي في دمك
حين تسمعها في مسابقة رقص
" مَا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا " [سورة نوح: 13]
و أيضاً في الأغاني: "صلّي .. صلّي"
والمقصود بها "صلي على النبي"
نفس الشيء بالإضافة الى الطريقة التي تقال بها



51- يا ُمليّن
من كلمات الكفر اللى سمعتها مع الأسف ....واحد بيقول يا ملين ...بدل ما
يقول يا مسهل...زى ما هم فاهمين يعنى.....استظراف ....لكن قلة حياء ووقاحة
في الكلام عن رب العالمين
وده كله اعتمادا على ان من مرادفات كلمة مسهل ..انها تعنى ملين
أستغفر الله العلي العظيم

(للعلم فقط) ان "يا مسهل" يجوز الدعاء بها مثل يا غياث المستغيثين ، يا أمان الخائفين
ومعلوم أن الصفة لا يُشتقّ منها اسم ، بِخلاف الاسم ، فإنه يُشتقّ منه صِفَة .
وبناء عليه فلا يصِحّ أن يُطلق اسم ( المسهّل ) على الله ؛ لأن الأسماء توقيفية



وفي النهاية أرجو ان نتقي الله في جميع ما نقول
لان فى ناس كتير بتقول الكلام من غير ماتفكر فيه
وتذكر قول الله تعالى: "
"مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد" سورة ق:18
وقول الرسول عليه افضل الصلاة والسلام
(ان العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين ما فيها يهوى بها فى النار أبعد ما بين المشرق والمغرب ) رواه مسلم ,
وقوله ايضاً: إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما
يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم
ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه
إلى يوم القيامة).
رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكم
المرفوع منه وصححاه/ وانظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني
(برقم-2247).


[/size][/size]
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 800
نقاط : 2431
تاريخ التسجيل : 12/01/2013
العمر : 29
الموقع : https://abdelfatahkungfu.rigala.net

https://abdelfatahkungfu.rigala.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى